Top تأثير الألوان في الإعلانات Secrets

Wiki Article



قد تختلف تفضيلات الألوان من شخص لآخر حسب الجنس أو العمر أو الثقافة. ولقد قام العديد من العلماء بدراسة معاني الالوان في علم النفس، وتأثير الألوان على سيكولوجيا الإنسان، وهذا ما سنتناوله بالتفصيل في المقالات القادمة.

يشتهر التسويق والإعلان باستخدام علم نفس الألوان. إن حقيقة أن بعض الشركات قد استثمرت بكثافة في هذا النوع من الأبحاث وتابعت العديد من الشركات الأخرى في استخدامه تُظهر أن لديهم إيمانًا كافيًا بمفاهيم علم نفس الألوان لتنفيذها في إعلاناتهم.

يفضل الرجال عمومًا الألوان الجريئة، بينما تميل النساء إلى تفضيل الألوان الناعمة، ومع ذلك، يمكن للعلامات التجارية كسر الصور النمطية المتعلقة بالجنسين وتحقيق النجاح.

اللون البنفسجي: وهو عبارة عن مزيجٍ من اللونين الأزرق والأحمر، ويمثل النبلاء، والسلطة، والقوة، ويُعطي إحساساً للشخص بالقيمة والأهمية، وتمثل الدرجات الخفيفة منه الرومانسية والرقة، بينما الدرجات الداكنة ترمز إلى الحزن، والخوف، والقلق.[٣]

يدل اللون الأزرق على الإيجابية، ويشعرك بالراحة والهدوء والاستقرار والطمأنينة.

الألوان مثل الأحمر والأزرق والأخضر تُستخدم بكثرة بسبب تأثيراتها النفسية المثبتة، حيث يعزز الأحمر الشعور بالعاطفة والحماس، في حين يوحي الأزرق بالثقة والاستقرار.

أيضا يتم جلب البريد الإلكتروني لتسجيل حسابك واستخدامه للدخول فيما بعد.

يمكن أن تختلف تفضيلات تعرّف على المزيد الألوان بناءً على العوامل الثقافية والفردية، والتي تشمل الجنس، ولفهمها دور كبير في فهم كيف تؤثر الألوان على العملاء، ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن هذه التفضيلات يمكن أن تتأثر ببيئة الفرد وإدراكه الثقافي.

تسجيل الدخول حساب جديد الرئيسية كل الأنشطة بحث تابعنا تابعنا على تويتر تابعنا على فيسبوك تابعنا على يوتيوب تعلم البرمجة موسوعة حسوب المزيد

للألوان تأثير قوي على شخصية الإنسان وحالته النفسية، ويؤثر تبعًا لذلك في سلوكياته، ومن هنا ظهر “علم النفس اللوني”.

في الصين، يرمز اللون الأحمر إلى الشجاعة والشرف واللطف، بينما يشير اللون الأبيض إلى الخداع والخيانة، وهو ما يتناقض مع التصور الغربي العام.

لتحقيق أقصى قدر من تفاعل المستخدم والتحويلات، فإن اختيار اللون له أهمية كبيرة في التجارِب الرقمية مثل مواقع الويب والتطبيقات، إليك أبرز هذه الألوان التي تساعدك معرفتها على فهم كيف تؤثر الألوان على العملاء.

غالبًا ما تثير الألوان الرائعة – مثل الأخضر والأزرق والأرجواني – مشاعر الهدوء والحزن أيضًا.

غالباً ما يستخدم في خدمات الاونلاين وأنظمة الدفع والبنوك وشركات تصنيع المياه ومستحضرات التجميل والمنتجات الصحية ومنظمي الرحلات السياحية.

Report this wiki page